الرئيسية أخبار خليجية كاتب كويتي يفاجئ الوافدين بهذه الرسالة التي أثارت دهشة الجميع

كاتب كويتي يفاجئ الوافدين بهذه الرسالة التي أثارت دهشة الجميع

كتب : اَخر تحديث :11 يناير 2018

لقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن موضوع الاختلال في التركيبة السكانية وتعالت الأصوات الرسمية والنيابية وحتى الشعبية بضرورة إعادة النظر فيها وكأنه حدث جديد، حيث إن الوافدين يشكلون اكثر من ٧٠% من عدد السكان.

ولم يقف الأمر عند تعديل التركيبة السكانية، بل تعداه بالتصريح المباشر من البعض بضرورة التضييق على الوافد بفرض رسوم وزيادات وقرارات ارتجالية لإرغامه على المغادرة وخاصة ممن ينتمي منهم إلى فئة العمالة الهامشية .

المواطن الذي أعطته الإجراءات الحكومية الرخصة لإحضار العمالة وتركها في الشارع لتتلقفه السلطات الأمنية دون محاسبة من أحضره؟ وكذلك المسؤول الكويتي (بتوقيعه) من يعين الوافد بالمؤسسات الحكومية ويجدد عقود التعيين لوظائف إدارية، وكذلك الأمر بالنسبة للقطاع الخاص هم من يعينون الوافد ويسعون إلى إحلال الوافد بدلا من الكويتي .

أليست هذه هي الحقيقة، نعم نطالب بصوت عالٍ بالنظر إلى التركيبة السكانية وبإحياء تكويت الوظائف وفق خطة زمنية محددة ومحاسبة أي مسؤول كويتي تجاهها عند أي تأخير، ولكن ليس على حساب الوافد الذي لم يرتكب خطأ وتحميله التقصير الحكومي.

والأمل معقود بذوي الألباب من مسؤولين ومواطنين وإعلاميين بصفة عامة ألا ننجر وراء تلك التصريحات الرسمية البغيضة ضد الوافد وأن نواجهها ونفندها لا أن نقبلها على علاتها وأن نكون على قدر المسؤولية والأمانة والاعتراف بأن الكويتي مسؤولا كان أو مواطنا هو المسؤول عن الاختلال في التركيبة السكانيـة وعليه ما يجب أن تكون عليه المعالجة، وليس الوافد الذي نكن له كل احترام في أي موقع يعمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *