الرئيسية أخبار خليجية السعودية: بدءا من الأسبوع القادم كافة الوافدين العاملين في هذه المهن سيتم ترحيلهم عن البلاد

السعودية: بدءا من الأسبوع القادم كافة الوافدين العاملين في هذه المهن سيتم ترحيلهم عن البلاد

كتب : اَخر تحديث :12 يناير 2018

العمل تحذر …. بداية من الأسبوع القادم إيقاف تجديد الإقامات والترحيل الفوري لكل من يعمل في تلك المهنصَرَحْتِ وزارة العمل فى المملكة العربية الريـاض أنه فى حالة انتهاء إقامات العاملين فى المهن المذكورة فى نظام نطاقات لن يتم تجديد الاقامة مرة أخرى وسيتم إيقاف تجديد الاقامه لهذه المهن.

ما هى المهن التي تم إيقاف تجديد الاقامة للعاملين بها ؟

بعد تحديد أنواع المنشآت والمهن فى برنامج نطاقات وتقسيمه إلى شرائح حسب نوع النشاط الاقتصادي، فحدد البرنامج بعض المهن التي سوف يتم اقتصارها على المواطنين السعوديين فقط.

وأهم المهن التى تم إيقاف تجديد الإقامة الخاصة بها هى مهن محلات المعدن الأصـفر والمجوهرات، والتى صدم العاملين الوافدين فى هذه المهن من هذا القرار، واعتباره انه يهدد مستقبل العمل لديهم فى المملكة، وأهم قطاع فى الوافدين العاملين بهذه المهن هم اليمنيين.

الذين بدأوا فى مناشدة المملكة فى الْاِسْتِسْلَاَمُ عن هذا القرار، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أعطت وزارة العمل مهلة شهرين قبل تنفيذ هذا القرار، المعروف باسم قرار التوطين.

وحتى الآن لا يوجد رد على مناشدات العاملين بهذه المهن وما هو مصيرهم فى حال إيقاف تجديد اقامتهم وتنفيذ القرار بالفعل.المصدر : صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *