الرئيسية أخبار خليجية كيفية إصدار تأشيرة إستقدام للعائلة والأبناء للوافدين في قطر والرسوم المطلوبة والشروط اللازمة

كيفية إصدار تأشيرة إستقدام للعائلة والأبناء للوافدين في قطر والرسوم المطلوبة والشروط اللازمة

كتب : اَخر تحديث :19 يناير 2018

إستقثدام للعائلة والأبناء في قطر، للعاملين فى القطاع الخاص ومن المهن الفنية والتخصصية، جددت وزارة الداخلية تأكيدها على أنه يجوز منح الإقامة دون اشتراط العمل لعائلات المقيمين مع الالتزام بضوابط وشروط الاستقدام، وذلك وفق نص القانون رقم ( ٤) لسنة ٢٠٠٩ م، الخاص بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم.

وأوضحت الداخلية فى تغريدة لها عبر تويتر أنه يشترط في استقدام الزوجة والأبناء أن يكون المقيم المرخص له حاصلاًً على رخصة إقامة للعمل سارية المفعول، مع تقديم عقد الزواج مصدقاًً من السلطات المختصة حسب أصول التصديق.

وأضافت انه من الشروط أيضا أن يكون للموظف لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية سكن عائلي من جهة عمله، أو يكون لديه علاوة سكن عائلية منصوص عليها في عقد العمل مع تأكيد المهنة والراتب للموظفين بالجهات الحكومية وشبه الحكومية بخطاب رسمي.

وأن تكون مهنة الموظف في القطاع الخاص من المهن التخصصية والفنية (غير العمالية)، وأن لا يقل راتبه عن عشرة آلاف ريال أو سبعة آلاف ريال مع سكن عائلي وأن يكون من المهن الفنية والتخصصية (غير العمالية).

ويكون إثبات الراتب لموظفي القطاع الخاص بموجب كشف حساب بنكي من أحد البنوك المعتمدة في الدولة لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ويتم إثبات المهنة بموجب عقد عمل موثق وصورة من المؤهل العلمي.المصدر : صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *