الرئيسية أخبار خليجية ابتداءا من الأسبوع القادم سعودة مهن جديدة وترحيل كافة الوافدين العاملين بها

ابتداءا من الأسبوع القادم سعودة مهن جديدة وترحيل كافة الوافدين العاملين بها

كتب : اَخر تحديث :20 يناير 2018

السلطات السعودية المسئولة عن الوظائف جميع المواطنين أصدرت قرار جديد لجميع المؤسسات والشركات القطاع الخاص بداخل الأراضي الحجازية السعودية بالإلزام أصحاب الشركات بترحيل جميع المواطنين المقيمين والوافدين العاملين بالوظائف الحالية خلال الشهور القليلة القادمة واستبدالهم بالمواطنين السعوديين فقط، تأتي هذه الخطوة لتحقيق التوازن بين فئات المجتمع السعودي في إيجاد فرص عمل تلايق بهم .

وزارة العمل أعلنت عن مسميات الوظيفية حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن مسميات المهن المسعودة أمام جميع متابعيها وذلك من اجل عمل قطاع كبير من الشباب الخريجين حديثا في القطاع الخاص.

كما طالبت الوزارة جميع المواطنين المقيمين والوافدين بسرعة نقل الكفالة بعد انتهاء العقد ، حيث يمكن لجميع المواطنين المقيمين بالاستفادة من خدمة الاستفسار عن نقل الكفالة ، وذلك من اجل البحث عن مهن متاحة ونقل وظائفهم في حالة إذا رغب أي مواطن مقيم أو وافد بالبقاء وذلك لجميع المواطنين بكافة الجنسيات سواء كانت عربية أو أجنبية .

المهن المسعودة في مكتب العمل

أعلنت حكومة السعودية متمثلة في وزارة العمل عن توطين العديد من المهن المسعودة ومن ضمن تلك المهن بيع المجوهرات والذهب بداخل محلات الصاغة كما أعلنت أيضا بتوطين عدد من الوظائف والتي تشمل وظائف الاتصالات بجميع الشركات المحمول والعمل أيضا في وظيفية السياحة وبيع وتأخير السيارات والعديد من المهن الأخري سوف نوضحها لحضراتكم من خلال الصورة التالية .

كما هو موضح لحضراتكم بالصورة السابقة جميع المهن المسعودة والمقتصرة على السعوديين والتي أعلنتها وزارة العمل على صفحتها الرسمية على موقع التغريدات الشهير .

والتي من بين تلك المهن المسعودة لدى مكتب العمل هي ” كاتب أداري ، مدير وموظف موارد بشرية ، موظف استقبال ، وأيضا اقتصرت المهن على وظائف المشتريات والعلاقات العامة والكتابية كما تشمل أمين مخزن الخاص بقطاع التجزئة ومدير ومأمور مشتريات ، العاملون في وحدات التوظيف وأيضا المهن الإدارية كمدير أداري ومدير تدريب ومسجل معلومات ومحصل ديوان والعديد من المهن المسعودة التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الدخول على الرابط التالي قائمة المهن في مكتب العمل السعودي ، من خلال الدخول على الرابط السابق سوف تجدون جميع التفاصيل المتعلقة بالمهن المقتصرة على المواطنين السعوديين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *