الرئيسية أخبار خليجية الكويت تستغني عن غالبية الوافدين العاملين في القطاع الحكومي

الكويت تستغني عن غالبية الوافدين العاملين في القطاع الحكومي

كتب : اَخر تحديث :20 يناير 2018

بدأت وزارة المالية الكويتية تنفيذ خطة “تكويت” الوظائف الحكومية وخاطبت الوزارات والجهات الحكومية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بضرورة تجهيز كل جهة حكومية قائمة بأعداد الموظفين من الوافدين الذين سيتم الاستغناء عنهم خلال العام المالي المقبل بدءاً من أبريل/نيسان المقبل حتى نهاية مارس/آذار 2019.

وبحسب (د ب أ)، كشفت وثيقة رسمية عن التأكيد على تخفيض كل جهة على حدة عدد الموظفين الوافدين والالتزام بالنسب المقررة بخطة التكويت لكل مجموعة وظيفية.

وبحسب الوثيقة، تبدأ الجهات الحكومية بتجميد وظائف الوافدين العاملين بتخصصات مجموعة وظائف الدعم الإداري وهي واحدة من خمس تخصصات سيتم تكويتها بالكامل بحلول 2022 .

وأفاد مصدر أن النسبة المستهدفة للتكويت في مجموعة الوظائف الهندسية هي 97 في المئة، وكذلك بالنسبة لمجموعة وظائف الخدمات الاجتماعية والتربوية والرياضية، ونسبة 95 في المئة لوظائف العلوم والوظائف المالية والاقتصادية والتجارية، ونسبة 98 في المئة لوظائف الأدلة الجنائية والوقاية والإنقاذ، و85 في المئة لمجموعة وظائف الخدمات، و80 في المئة للوظائف الحرفية، و75 في المئة لمجموعة وظائف الثروة الحيوانية والزراعية والأحياء المائية، وأخيراً 70 في المئة لمجموعة وظائف التدريس والتعليم والتدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *