الرئيسية أخبار خليجية أمير الإنسانية الشيخ صباح يصدر مكرمة عاجلة تسر خاطر الوافدين في الكويت ويزفهم هذه البشرى

أمير الإنسانية الشيخ صباح يصدر مكرمة عاجلة تسر خاطر الوافدين في الكويت ويزفهم هذه البشرى

كتب : اَخر تحديث :29 يناير 2018

بكرم وعطاء، وإنسانية من أمير الإنسانية، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه، مفاجأة سارة يترقب الجميع إصدارها بعد توجيهات من سموه، إليكم التفاصيل.

بإعلان لجنة مطابقة كشوف العفو الأميري، تبدأ مسيرة دراسة مئات ملفات النزلاء لبحث من تنطبق عليهم شروط العفو المقررة، حيث إن قواعد العفو الأميري تشمل القضايا كافة، بما فيها المخدرات، عدا قضايا أمن الدولة، كما أن من «شروط العفو الأميري حسن السير والسلوك للنزيل أثناء مدة محكوميته».

وتوقعت مصادر أمنية مطلعة لـ «الراي» أن تشمل كشوف العفو للعام 2018 ما يزيد على ألف نزيل، من إفراج فوري، وتخفيض مدة المحكومية إلى النصف والربع، وإسقاط غرامات مالية، بالإضافة إلى رفع الإبعاد.

وأصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري قراراً بتشكيل لجنة مطابقة كشوف العفو الأميري للعام 2018 برئاسة مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام اللواء حقوقي فراج فهد الزعبي، وعضوية كل من العميد عادل عبدالكريم الابراهيم من الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية (نائبا لرئيس اللجنة)، والعميد بدر محمد الغضوري من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والعميد حقوقي عدنان محمد عبدالله مراد من الإدارة العامة للمؤسسات الاصلاحية، والعقيد حقوقي عبدالله طالب الكندري من الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام.

وتضم اللجنة في عضويتها أيضاً العقيد مبارك عدس العجمي من الإدارة العامة لتنفيذ الاحكام، والعقيد فواز أحمد النجم من وزارة الداخلية، والعقيد حقوقي يوسف مقعد العتيبي من الإدارة العامة للمؤسسات الاصلاحية، والعقيد حقوقي فيصل عبدالله الشريدة من الإدارة العامة للتحقيقات.

والعقيد هزاع محمد الجعيب من الإدارة العامة للمؤسسات الاصلاحية، والمقدمين خالد عماش الديحاني وبشار فلاح الشباك وصنيتان عبدالرحمن المطيري وبشار ابراهيم السيد هاشم ومحمد مبارك العماري من الإدارات العامة لتنفيذ الأحكام والمباحث الجنائية ونظم المعلومات والشؤون القانونية.

وتختص اللجنة بتدقيق ومطابقة كشوف العفو الأميري للعام 2018 التي سيتم إعدادها من قبل لجنة إعداد الاستمارات والكشوفات، وفقاً للضوابط والقواعد الخاصة بمرسوم العفو الأميري.وبدأ عمل اللجنة اعتباراً من صدور القرار في الثالث من يناير الجاري ولمدة شهرين.المصدر : الرأي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *