الرئيسية أخبار خليجية سجن وجلد مقيم عربي والسبب فتاة سعودية!

سجن وجلد مقيم عربي والسبب فتاة سعودية!

كتب : اَخر تحديث :30 يناير 2018

قضت المحكمة الجزائية في جدة بسجن شاب (أردني)، شهراً والجلد 60 جلدة، إثر محاولته الانتحار بعدما رفضته أسرة سعودية كان تقدم لخطبة ابنتها أكثر من مرة.

وتفصيلا: تقدمت مواطنة سعودية ببلاغ إلى شرطة المحافظة، يفيد بتلقيها وأسرتها عدداً من التهديدات بـ«الانتحار» من مقيم عربي رفضت والدتها تزويجها به، بعد أن تقدم لخطبتها.

ووفقا لـ”الحياة”، أقدم الشاب الأردني على محاولة ايذاء نفسه، وتوثيق ذلك بمقطع «مرئي» مصور لتهديد الأسرة رفضت تزويج ابنتها به، عقب علاقة هاتفية استمرت أكثر من سنتين، ما دفع الفتاة وأسرتها إلى تقديم بلاغ إلى الجهات الأمنية بتهديدات الخاطب «المرفوض» والتي بدورها أحالتها إلى النيابة العامة.

وتضمن البلاغ تلقي الفتاة وأسرتها رسائل تحوي تهديدات، ومقاطع مرئية للشاب، وثقها أثناء محاولته إيذاء نفسه وجرح يده، زاعماً في تلك الرسائل عزمه على الانتحار وقتل نفسه في حال عدم تراجع الأسرة عن قرار رفض تزويجه.

وإرسال رسائل سب وشتم بغرض مواصلة العلاقة، ومحاولة ابتزاز الأسرة، مطالباً بمعاقبته بعقوبة تعزيرية، ورادعة لغيره كونه أقدم على فعل محرم شرعاً.

ومعاقب عليه قانوناً بكامل أهليته المعتبرة شرعاً، فيما أقر المتهم بالدعوى المقدمة ضده، وأكد في لائحة دفاعه أن قيامه بذلك التصرف جاء بدافع الرغبة في الزواج من الفتاة التي تعلق بها – على حد وصفه – والتي تقدم لخطبتها إلا أن أهلها رفضوا تزويجها به.

وذكر المتهم في لائحة دفاعه، أنه غضب بسبب الرفض غير المبرر من العائلة، إضافة إلى قيام الفتاة بقطع علاقتها به، ما دفعه إلى محاولة الانتحار، مبدياً ندمه على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *