الرئيسية أخبار خليجية السعودية تنشر جدول بأسماء وأعداد ووظائف المقيمين الذين سيتم ترحيلهم عن المملكة

السعودية تنشر جدول بأسماء وأعداد ووظائف المقيمين الذين سيتم ترحيلهم عن المملكة

كتب : اَخر تحديث :3 فبراير 2018

ترحيل جميع الوافدين، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن توطين بعض المهن التي جاءت بداية بتوطين مهنة الاتصالات ومن بعدها توالت قرارات التوطين واحدة تلو الأخر، من ضمنها توطين مهنة بيع المستلزمات النسائية وأيضا نشاط البقالات وأيضا مهنة البائعة المتجولين، ومؤخرا تم صدور قرار بتوطين نكاتب تأجير السيارات.

ترحيل جميع الوافدين العاملين في تلك المهن:

الجدير بالذكر هنا أن قرار التوطين الصادر لتلك المهن خاص بتوطين تلك المهن بنسبة 100%، ليقتصر العمل فيها على شباب المملكة وليحل محل الوافد، الأمر الذي أصبح راحيل الوافدين العاملين في هذه المهن أمر وارد.

كما أكدت مصادر من وزارة العمل السعودية، أنه سيتم توفير ما يزيد عن 20 ألف فرصة عمل جديدة لشباب المملكة، متعلقة بنشاط تجارة التجزئة، ذلك بالإضافة إلى 6 آلاف وظيفة أخرى في قطاع العربات المتنقلة، وذلك من شأنه أن يعالج مشكلة البطالة التي أصبحت ظاهرة بشكل كبير.

حيث قال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، إن العام الحالي 2018 سيكون عام تنفيذ، لأن الإطار التخطيطي لرؤية 2030 قد انتهى، لافتاً إلى أنه تم إطلاق برنامجين ضمن الرؤية، وستطلق المملكة 10 برامج أخرى في الأشهر القليلة المقبلة.

أما عن المهن التي ستخلو من الأجانب:

فقد قال المصدر أن المملكة تتجه لإخلاء كافة المهن التي تتعلق بالتجارة والسياحة وقطاع الأمن وبعض المهن الإدارية أما عن جنسياتهم فلا إحصائية واضحة وأخيرة لغاية الآن.

وحول نسبة البطالة في المملكة، أكد أنها تُقدَّر بـ12.8% حسب هيئة الإحصاء، وأن المملكة تسعى لتخفيضها خلال السنوات المقبلة في إطار رؤية 2030 لتصل إلى 7%، لافتاً إلى أن أرقام البطالة ستنخفض في 2018.المصدر : أخبار 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *