الرئيسية أخبار خليجية السعودية: جدول نهائي بأسعار التأشيرات ونقل الكفالة وفئات المقيمين الذين سيمنعوا من تجديد الإقامة

السعودية: جدول نهائي بأسعار التأشيرات ونقل الكفالة وفئات المقيمين الذين سيمنعوا من تجديد الإقامة

كتب : اَخر تحديث :4 فبراير 2018

تجديد الإقامات وأسعارها، تجديد إقامة مقيم في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سنوياً، يُضاف إليها 650 ريال كرسم تجديد عن الجوازات لمدة سَنَة و500 ريال تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 عاماً، ويتصاعد التأمين ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاماً .

وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين : 5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريباً)، و8150 ريال. وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم، خصوصاً في حالات العمالة التي تعمل لحسابها في ورش أو محلات (تستُّر تجاري).

أما رسوم الزيارة العائلية للمقيمين لعام 2018 :

هذه الرسوم تخص الاستقدام وقد وصلت بعد القرار الجديد الى 2000 ريال سعودي رسوم حكومية بجانب 2000 ريال رسوم دخول الى اراضي المملكة وتدفع مرة واحدة فقط عند دخول السعودية وبذلك يكون مجموع المبلغ 4000 ريال سعودي بدلاً من 2000 يستثنى من دفع هذه الرسوم من يقوم بالحج والعمرة للمرة الأولى.

ثانياً: رسوم الدخول المتعدد للسعودية:

وتختص هذه الرسوم بالزيارات المتعددة للمملكة وتكون قيمتها على النحو التالي:

1- زيارة لمدة 6 اشهر 3000 ريال

2- زيارة 12 شهر 5000 ريال

3- زيارة لمدة سنتان 8000 ريال.

أما عن رسوم نقل الكفالة للمقيمين للعام 2018 :

أوضحت الجوازات السعودية أيضا بأن هناك رسوم اضافية قبل أن تتم عملية نقل الكفالة يجب تسديدها، وتأتى على النحو التالي، الرسوم المطلوبة للمرة الاولي تبدأ من 2000 ريال سعودي، وللمرة الثانية تبدأ من 4000 ريال سعودي، وللمرة الثالثة تبدأ من 6000 ريال سعودي.

الجوازات الاجراءات اللازمة لتجديد رخصة الاقامة:

يجب على المواطن دفع الرسوم المستحقة ثم بعد ذلك الدخول الى موقع وزارة الداخلية ثم بعدها يختار خدمة تجديد رخصة الاقامة، ثم بعد ذلك يقوم بطباعة الاقامة عن طريق مكتب الجوازات السعودية.

ترحيل جميع الوافدين العاملين في تلك المهن:

الجدير بالذكر هنا أن قرار التوطين الصادر لتلك المهن خاص بتوطين تلك المهن بنسبة 100%، ليقتصر العمل فيها على شباب المملكة وليحل محل الوافد، الأمر الذي أصبح راحيل الوافدين العاملين في هذه المهن أمر وارد.

كما أكدت مصادر من وزارة العمل السعودية، أنه سيتم توفير ما يزيد عن 20 ألف فرصة عمل جديدة لشباب المملكة، متعلقة بنشاط تجارة التجزئة، ذلك بالإضافة إلى 6 آلاف وظيفة أخرى في قطاع العربات المتنقلة، وذلك من شأنه أن يعالج مشكلة البطالة التي أصبحت ظاهرة بشكل كبير.

حيث قال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، إن العام الحالي 2018 سيكون عام تنفيذ، لأن الإطار التخطيطي لرؤية 2030 قد انتهى، لافتاً إلى أنه تم إطلاق برنامجين ضمن الرؤية، وستطلق المملكة 10 برامج أخرى في الأشهر القليلة المقبلة.

أما عن المهن التي ستخلو من الأجانب:

فقد قال المصدر أن المملكة تتجه لإخلاء كافة المهن التي تتعلق بالتجارة والسياحة وقطاع الأمن وبعض المهن الإدارية أما عن جنسياتهم فلا إحصائية واضحة وأخيرة لغاية الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *