الرئيسية أخبار خليجية بقرار لاعودة عنه.. مرور الكويت يصدر توجيه بوقف رخصة السائق وسحب مركبته إذا إرتكب هذه المخالفة

بقرار لاعودة عنه.. مرور الكويت يصدر توجيه بوقف رخصة السائق وسحب مركبته إذا إرتكب هذه المخالفة

كتب : اَخر تحديث :19 فبراير 2018

حذّر مصدر أمني من أن التعديل الجديد على قانون المرور الذي صدر بقرار وزاري تضمن توقيع عقوبة سحب الرخصة والمركبة شهرين لمخالفي عدم الانتباه. وقال إن التعديل أسهم في الحد من مخالفات.

عدم الانتباه التي تكون ناتجة عن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، مشيرا إلى تعليمات صدرت من قبل الوكيل المساعد لشؤون المرور بالوكالة اللواء فهد الشويع إلى عموم قوة وزارة الداخلية، كما أن المخالفة هذه تعتبر مضاعفة في حال تكرارها من قبل السائق.

أي أن أي سائق وافدا كان أو مواطن يكرر المخالفة يوقف عن القيادة وتسحب رخصته مع غرامة 100 دينار فورية لأي شخص يخالف القرار.

خاصة المرور والنجدة والأمن العام بأن ترفق مخالفة عدم الانتباه إلى مخالفة التحدث في الهاتف خاصة لمن يكونون غير منتبهين أو منهمكين في التحدث والانشغال بالهاتف خلال القيادة.

وذكر أن أي شخص يضبط، وهو يتحدث في النقال، بلا سماعة الأذن، أو خلال كتابته لرسالة أو متابعته للواتساب وهو يسوق مركبته، تسجل بحقه مخالفة عدم الانتباه وتدمج مع مخالفة التحدث في الهاتف، مما يستوجب سحب رخصته ومركبته.

ورأى المصدر أن استغراب البعض سحب رخصهم خلال تحرير مخالفة استخدام الهاتف بحقهم غير مبرر، لأن سحب الرخصة والمركبة لا يتم بموجب مخالفة التحدث في الهاتف، ولكن بموجب مخالفة عدم الانتباه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *