الرئيسية أخبار خليجية التوقيع رسميا إنهاء عقود 550 ألف وافد ممن يعملون في هذه المهن وأيام قليلة أمامهم لموعد الرحيل

التوقيع رسميا إنهاء عقود 550 ألف وافد ممن يعملون في هذه المهن وأيام قليلة أمامهم لموعد الرحيل

كتب : اَخر تحديث :20 فبراير 2018

ترحيل نصف مليون مقيم، بدأت المملكة العربية السعودية منذ أشهر عديدة إتخاذ قرار السعودة للعديد من القطاعات والأنشطة الحيوية التي يشغلها المقيمين في المملكة وذلك من أجل توفير فرص عمل للسعوديين وتقليص أعداد الوافدين العاملين في الكثير من المهن الهامة.

ولذلك فأن وزارة العمل تعلن عن ترحيل نصف مليون مقيم تقريبا عاملين بالعديد من القطاعات التي صدر قرار بسعودتها بصفة رسمية أو التي تم صدر قرار بسعودتها مع إعطاء فرصة للمقيمين بتحويل المهنة والبحث عن فرص أخرى قبل أن يتم إتخاذ قرار بترحيلهم منها بصفة نهائية.

وزارة العمل تعلن ترحيل نصف مليون مقيم تقريبا

حيث أشارت وزارة العمل إلى أنه قد تم قبل مدة إصدار قرار من المملكة بتوطين قطاع الإتصالات والهواتف المحمولة وكافة الأنشطة المرتبطة به وأعطت فرصة للعاملين به لنقل المهنة وتم إتخاذ قرار بترحيل المخالفين وغير الملتزمين بالقرار، وأعلنت وزارة العمل .

ترحيل نصف مليون مقيم تقريبا خلال الفترة القادمة من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل والعاملين بالقطاعات والأنشطة المسعودة والتي من بينها بيع التأشيرات السياحية والإتصالات والسياحة والمولات في عدد من المناطق وكافة العاملين في المهن المقصورة فقط على السعوديين.

تحذير وزارة العمل للمخالفين من المقيمين

وكانت وزارة العمل قد أعلنت قبل فترة أنه قد يتم توطين بيع الذهب والمجوهرات وأعطت مهلة شهرين أوشكوا بشدة على الإنتهاء لكافة العاملين قبل أن تنفذ قرار الترحيل للمخالفين وكانت قد أصدرت أيضا قائمة تخص المهن التي سوف تتم سعودتها بالأوقات المقرر تنفيذ القرار بها لأخذ استعداداتهم بالبحث عن أماكن للعمل أخرى من بينها توطين قطاعات السلع التموينية والإستهلاكية والبيع على العربات المتنقلة ونشاط السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *