تلتزم وكالة الجوهرة الإخبارية بمساعدة الأشخاص والمؤسسات علي حماية حقوق ملكيتهم الفكرية، ولا يسمح صحيفة بكرا الإخبارية بإنتهاك محتوي ينتهك حقوق الملكية الفكرية لأي جهة أخري بما في ذلك حقوق النشر والعلامة التجارية، وتنص “اتفاقية ستوكهولم”، التي أنشئت بموجبها “المنظمة العالمية للملكية الفكرية” عام 1967- على أن حقوق الملكية الفكرية تشمل الحقوق .

حماية الحقوق الملكية

تعد حماية حقوق الملكية الفكرية حقا من الحقوق التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، إذ نصت المادة 27 من هذا الإعلان على الحق في الاستفادة من حماية المصالح المعنوية والمادية المترتبة على تأليف أي مصنف علمي أو أدبي أو فني.

وفضلا عن كون هذه الحماية حقا إنسانيا كونيا، فإن لها أهمية وظيفية كبرى تنبع من حاجة البشرية الماسة إلى الإبداع والابتكار في مختلف مجالات الحياة، إذ عليهما يتوقف تقدمها العلمي والتقني والاقتصادي والثقافي، وبهما يستعين الإنسان على تحسين معاشه وزيادة رفاهيته.

. أما الحقوق المرتبطة بالاختراعات والتصاميم الصناعية والعلامات التجارية، فتنتهك -على سبيل المثال- بالتقليد غير المشروع والقرصنة. وتنطوي كل هذه الانتهاكات على أضرار اقتصادية خطيرة تلحق بذوي الحقوق من جهة، وبالدولة من جهة أخرى، وبالمجتمع والاقتصاد بشكل عام، في حال وجدت اى محتوي ينتهك حقوق النشر يرجي مراستنا عبر الرابط الأتي: إتصل بنا

إذا كنت تبحث عن مساعدة تتعلق بإنتهاك حقوق الملكية ، فيرجى مراسلتنا عبر الصفحة التالية: إتصل بنا

كما ويمكنك الإبلاغ عن مشكلات أو انتهاكات المحتوى .